وزيرة البيئة تسلم الرئيس الغابوني رسالة خطية من الرئيس غزواني

بواسطة abbe

التيار (نواكشوط) - سلمت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، مسعودة بحام محمد لغظف، اليوم الثلاثاء في العاصمة الغابونية ليبرفيل، رسالة خطية من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى نظيره الغابوني بريس كلوتير أوليغي نغيما.

ونقلت الوزيرة، خلال استقبالها من طرف الرئيس الغابوني، تحيات الرئيس غزواني وتأكيده على حرص موريتانيا على مواصلة تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين.

وشكل اللقاء مناسبة لاستعراض علاقات التعاون بين موريتانيا والغابون، والتأكيد على متانة الروابط التي تجمع البلدين، وما يطبعها من تشاور وتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في المجالات المرتبطة بالتنمية المستدامة والعمل الإفريقي المشترك.

كما قدمت الوزيرة خلال اللقاء ترشح موريتانيا لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، ممثلا في الدكتورة كومبا با، مؤكدة أن هذا الترشح يهدف إلى تعزيز أداء المنظمة وترسيخ مبادئ الفعالية والتوازن بما يخدم مصالح الدول الأعضاء.

ورافق الوزيرة خلال هذه المهمة مستشار برئاسة الجمهورية سيدي محمد غابر، ونائبة قنصل موريتانيا بجزر الكناري والناطقة باسم المرشحة كومبا با، متو حسنة أحمد لعبيد.

وعبرت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة عن شكرها للسلطات الغابونية على حفاوة الاستقبال، مؤكدة أهمية مواصلة الحوار وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.