التيار (نواكشوط) - بحث الرئيس السنغالي بشيرو ديوماي فاي، اليوم الثلاثاء في برلين، مع المستشار الألماني فريدريش ميرتس، علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأشاد الجانبان بمتانة العلاقات التي تجمع السنغال وألمانيا، مؤكدين أهمية مواصلة تطويرها في مختلف المجالات، خاصة في قطاعات المياه والنقل والصحة والتعليم والتكوين المهني والعدالة والطاقة.
وأكد الرئيس السنغالي خلال اللقاء أهمية الدعم الذي قدمته ألمانيا لبلاده في مسار التنمية، مشيرا إلى دورها كشريك رئيسي للسنغال، لاسيما خلال فترة جائحة كورونا.
وتناول اللقاء آفاق تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين، في ظل تزايد اهتمام الشركات الألمانية بالاستثمار في السنغال، حيث أكد فاي أن بلاده تمثل وجهة آمنة وجاذبة للاستثمارات، داعيا إلى توسيع مجالات التعاون الاقتصادي بما ينسجم مع أهداف "رؤية السنغال 2050".
وعلى الصعيد الدولي، ناقش الطرفان عددا من القضايا المرتبطة بالقارة الإفريقية، حيث شدد الرئيس السنغالي على أهمية مواصلة دعم جهود مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل، مؤكدا تمسك بلاده بحل النزاعات عبر الحوار والوسائل السلمية.
كما دعا الرئيس السنغالي المستشار الألماني إلى القيام بزيارة رسمية إلى السنغال، في خطوة تهدف إلى تعزيز الشراكة بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك.



