التيار (نواكشوط) - نظمت اللجنة الوطنية للشباب بحزب الإنصاف، مساء الأحد، الجلسة الثالثة من سلسلة "نقاش الأحد"، والتي خصصت لموضوع التكوين المهني ودوره في تمكين الشباب وتعزيز اندماجهم في سوق العمل.
وقال رئيس اللجنة الوطنية للشباب، المصطفى ولد باب، في افتتاح الجلسة، إن التكوين المهني يمثل أحد أهم الأدوات الكفيلة بتعزيز فرص التشغيل وتحسين حضور الشباب في النشاط الاقتصادي، مستعرضا نماذج وتجارب دولية في هذا المجال.
وأشاد ولد باب بما وصفه بالمكتسبات التي تحققت في قطاع التكوين المهني خلال السنوات الأخيرة، كما نوه بالديناميكية التي يشهدها الحزب تحت قيادة رئيسه محمد ولد بلال.
من جانبه، استعرض الأمين التنفيذي المكلف بالتكوين المهني، أحمد ولد شنان، واقع القطاع وأبرز الإنجازات التي تحققت فيه، مؤكدا أهمية مواصلة الاستثمار في التكوين المهني باعتباره رافعة للتنمية والتشغيل.
وشهدت الجلسة مداخلات لعدد من مسؤولي قطاع التكوين المهني والحرف، تناولت الجوانب الفنية المرتبطة بالقطاع وآفاق تطويره، إضافة إلى التحديات التي تواجهه.
وخلص المشاركون إلى الإشادة بما تحقق في مجال التكوين المهني، مع تقديم جملة من المقترحات الرامية إلى تعزيز الجهود المبذولة في هذا القطاع وتوسيع فرص استفادة الشباب من برامجه.



