التيار (نواكشوط) - وقع وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، اليوم في العاصمة النمساوية فيينا، مع رئيس صندوق أوبك للتنمية عبد الحميد الخليفة، اتفاقيتي تمويل بقيمة إجمالية تبلغ 195 مليون دولار أمريكي.
وجرى التوقيع على الاتفاقيتين على هامش أعمال منتدى صندوق أوبك للتنمية.
وتتعلق الاتفاقية الأولى بإطار شراكة قطرية للفترة ما بين 2026 و2029، بغلاف مالي يبلغ 180 مليون دولار، مخصص لتمويل مشاريع البنية التحتية المقاومة للتغيرات المناخية، وتعزيز الأمن الغذائي، ودعم وتطوير سلاسل القيمة في المناطق الريفية.
أما الاتفاقية الثانية فتتضمن قرضا بقيمة 15 مليون دولار، يهدف إلى تعزيز شبكات الحماية الاجتماعية لفائدة الفئات الأكثر هشاشة، من خلال دعم "برنامج شبكات الأمان الاجتماعي".
وحضر مراسم التوقيع المدير العام للتمويلات والتعاون الاقتصادي، محمد سالم ولد الناني.



