التيار (نواكشوط) - قال وزير الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية، محمد أحمد ولد محمد الأمين، إن المعطيات المتوفرة تبعث على التفاؤل بنجاح دورة الباكلوريا الحالية، مشيرا إلى أن السنة الدراسية افتتحت في موعدها وتم خلالها تدريس البرامج المقررة في ظروف اتسمت بالهدوء والاستقرار.
وأضاف الوزير، خلال اجتماع مع رؤساء مراكز امتحان الباكلوريا، أن عدم تسجيل إضرابات أو مشاكل مؤثرة خلال السنة الدراسية يشكل مؤشرا إيجابيا على نجاح هذا الاستحقاق التربوي.
وأكد أن السلطات الإدارية والأمنية والعمد ستظل تحت تصرف رؤساء المراكز طوال فترة الامتحانات، تنفيذا للتوجيهات الرامية إلى توفير الدعم والمواكبة اللازمين لضمان حسن سير الامتحانات.
ودعا رؤساء المراكز إلى التحلي بالجدية والشفافية والمرونة في التعامل مع المترشحين، بما يضمن إجراء الامتحانات في أفضل الظروف.
وجرى الاجتماع، الذي شاركت فيه وزيرة التربية، بحضور والي نواكشوط الغربية حمود ولد امحمد، وحاكم مقاطعة لكصر وعمدة بلديتها، إلى جانب عدد من مسؤولي قطاعي التربية وإصلاح النظام التعليمي والداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية، ورؤساء مراكز امتحان الباكلوريا على المستوى الوطني.



