التيار (نواكشوط) - أعلنت وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لسنة 2026 حتى 15 يوليو المقبل.
وقالت الوزارة، في بلاغ صادر اليوم الثلاثاء، إن القرار يأتي استنادا إلى الرأي العلمي الصادر عن المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد بتاريخ 23 يونيو 2026، وتطبيقا لمقتضيات المقرر المتعلق بالتوقف البيولوجي الأول للسنة الجارية.
وأضافت أن الجدول الزمني الخاص باستئناف مختلف أنشطة استغلال الصيد سيتم الإعلان عنه في أقرب الآجال.
ووجهت الوزارة البلاغ إلى الجهات المعنية بتنفيذ القرار، من بينها خفر السواحل الموريتانية، ومديريات الصيد المختصة، والوكالة الموريتانية للشؤون البحرية، وممثليات القطاع، والشركة الموريتانية لتسويق الأسماك، إضافة إلى المهنيين المعنيين بالنشاط.



